الأمين العام لمجلس الوزراء يشارك في مبادرة زراعة مليون شجرة وشتلة

20

شارك الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي، في المبادرة التي أطلقتها دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بزراعة مليون شجرة وشتلة في عموم المحافظات؛ من أجل زيادة المساحات الخُضر، وتحقيق التنمية المستدامة، والتقليل من ظاهرة التصحر، عبر زراعة الأشجار في مبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وأثنى الأمين العام لمجلس الوزراء، على المبادرة، مؤكداً أنها ستسهم في الحد من ظاهرة التصحر وتحافظ على البيئة والتغييرات المناخية، داعياً المؤسسات الحكومية والتعليمية والتربوية كافة، إلى دعم المبادرة والإسهام الفاعل فيها، عبر زراعة الأشجار والشتلات في الدوائر والجامعات والمدارس.
وأكد المدير العام لدائرة المنظمات غير الحكومية، السيد أشرف عبد الكريم الدهان، على أن المبادرة تتضمن زراعة أشجار مثمرة وشتلات متنوعة من الورود؛ لتحقيق التنمية المستدامة الشاملة، فضلاً عن زيادة المساحات الخُضر في العاصمة بغداد والمحافظات، وذلك ضمن خطة عمل وطنية توعوية؛ لغرض دعم قطاع البيئة والإسهام في تعزيز المبادرة الوطنية لدعم البيئة وتقليل الانبعاثات.
وأطلق المشروع، بالتعاون مع مؤسسة العراقة للثقافة والتنمية، حيث سيتضمن أيضاً، نشر الوعي البيئي، وتشجيع حملات الزراعة وتحويل مؤسسات الدولة والجامعات والمدارس والساحات العامة ومداخل المدن إلى مساحات خُضر، مشيرا إلى زراعة أشجار مثمرة فضلاً عن أجود أنواع التمور والحمضيات والفواكه المتنوعة لدعم المنتوج الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.