العدد الثالث من مجلة دراسات المرأة التي تصدر عن الامانة العامة لمجلس الوزراء ومؤسسة العراقة للثقافة والتنمية.

5
 
كلمة العدد
بإشراف ومتابعة فريق عمل الدائرة الوطنية للمرأة العراقية، في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تَلْتَئِمُ موضوعات العدد الجديد من مجلة دراسات المرأة، وهي تحفلُ بسلسلة أبحاث تمسُّ واقعَ المرأة العراقية وحاجاتها، في مُختلف المستويات، والحقول.
وإنّ أبرز نتائج أبحاث هذا العدد – التي كُتبت بأيادٍ وطنيةٍ لِطاقاتٍ أكاديميةٍ، وتربوية، ومعارف ثراثية وإسلامية واجتماعية متعددة – أنها نظرت إلى المرأة بوصفها ذخيرة من ذخائر رأس المال البشري، وركيزة من الركائز المهمة في مُستهدفات النُّموّ، ضمن الرؤية التخطيطية للدولة، وأولويات البرنامج الحكومي.
كما إنّ مواد مجلة دراسات المرأة، وهي تُناقشُ الأفكار العَمَليّة؛ لردم الفجوات ومعالجة قضايا المرأة والأسرة والطفولة في العراق، فإنها تمثل لِصُنّاع القرار في المنظومتين التنفيذية والتشريعية، دليلَ عمل، ومساحةً مهمةً للمشورة؛ من أجل تذليل التحديات، وإزالة العقبات التي تواجه الجهود الوطنية الخاصة في ميادين النهوض بواقع المرأة العراقية.
في موازاة ذلك، فإنّ العراق في عهده الاتحادي الجديد، يهتم بتعزيز الاستثمار برأس ماله البشري عبر تعضيد الأدوار التكاملية للرجل والمرأة، على حد سواء؛ بما يسهم في تحقيق الانسجام المطلوب مع أهداف التنمية المستدامة، وترجمة رؤية الدولة ومفهومها بشأن المسؤولية التضامنية؛ لرفد مسيرة البناء والإعمار، في جميع القطاعات.
وفي هذا المقام، فإنّ الأمانة العامة لمجلس الوزراء، تُجدد دعمها لمثل هذه الجهود المخلصة، والتزامها بهدف الوصول إلى تحقيق خدمة أفضل لبلدنا الحبيب.. بُورِكَت الجهود وأمنياتنا بدوام التوفيق والسداد.
الدكتور حميد نعيم الغزي
الأمين العام لمجلس الوزراء
رئيس التحرير

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.