وقائع المؤتمر العلمي نحو استراتيجية وطنية لتنمية المرأة العراقية على وفق المنهج الإسلامي والثوابت الوطنية والاجتماعية

11

تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، ومعالي وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم والدكتور إبراهيم نامس الجبوري المحترم ومتابعة د. شهباء احمد العزاوي مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون المرأة وبحضور كبار المسؤولين الحكوميين والأكاديميين، عُقد بنجاح المؤتمر العلمي بعنوان “نحو استراتيجية وطنية لتنمية المرأة العراقية على وفق المنهج الإسلامي والثوابت الوطنية والاجتماعية”.
التي إقامتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء الدائرة الوطنية للمرأة العراقية ووزارة التعليم العالي/ قسم شؤون المرأة ووزارة التربية/ قسم شؤون المرأة ومؤسسة العراقة للثقافة والتنمية ومركز دراسات المرأة/ جامعة بغداد والمنتدى العربي لدراسات المرأة والتدريب/ اتحاد نقابات المدربين العرب يومي الأربعاء والخميس الموافقين 8 – 9 / 5/ 2024.
شهد المؤتمر مشاركة واسعة من باحثين وباحثات من مختلف أنحاء الجامعات والمؤسسات الحكومية من داخل العراق ومساهمات علمية من باحثين من جامات ومراكز بحثية دولية وإقليمية وعربية، حيث قُدِّم أكثر من 150 بحثًا علميًا تناولت مختلف جوانب قضايا المرأة العراقية.
وتمحورت المناقشات خلال جلسات المؤتمر حول التحديات المختلفة التي تواجه المرأة العراقية. بالإضافة إلى ذلك، قُدِّمت كثير من الأفكار والمقترحات للتغلب على هذه التحديات وتعزيز دور المرأة في بناء المجتمع وتقدمه.
نتج من المؤتمر عدد من التوصيات المهمة التي ستسهم في تعضيد جهود المجلس الأعلى للمرأة والاستراتيجية الوطنية لتنمية المرأة العراقية. تسميت لجنة للمتابعة وتنفيذ التوصيات على أرض الواقع من قبل الجهات المعنية.
في ختام المؤتمر، توجهت اللجنة المنظمة بالشكر والتقدير إلى دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني على رعايته الكريمة للمؤتمر، وللسيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المحترم لحضوره ومشاركته الفاعلة ودعمه للمؤتمر، ولجميع قيادات وزارتي التربية والتعليم ومكتب دولة رئيس مجلس الوزراء وأعضاء مجلس النواب والمشاركين والمشاركات من الباحثين والخبراء واللجان، وللجهات التي أسهمت في إنجاح المؤتمر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.