مجلة دراسات المرأة”: منصة علمية متميزة تُعزز دور المرأة في المجتمع

34

على هامش المؤتمر الخاص بـ “رؤية الحكومة العراقية في تعزيز دور المرأة سياسيًا” الذي نظمته الدائرة الوطنية للمرأة العراقية بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي”، تم استعراض العدد الثاني من مجلة “دراسات المرأة”.
وتُعدّ مجلة “دراسات المرأة” منصة علمية محكمة تصدر عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ومؤسسة العراقة للثقافة والتنمية، برئاسة تحرير الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور حميد الغزي.
يضم العدد الجديد من المجلة بحوثًا متعددة في مجالات المرأة من داخل العراق وخارجه، اتسمت بالتنوع والأصالة ومعالجة قضايا مهمة، منها:
• محافظة المرأة العاملة على تماسك أسرتها في المجتمع الجزائري في ظل التغيرات التكنولوجية، د.أم الخير السوفي، من جامعة الجزائر.
• تعويض المرأة عن أضرار الابتزاز الإلكتروني “دراسة مقارنة”، عبد الرازق وهبه سيد احمد، من كلية عنيزة- المملكة العربية السعودية.
• التمكين السياسي والإعلامي للمرأة الركائز والطموح المغرب نموذجا، الباحث ابراهيم كركور الميعاد، من جامعة محمد الأول- المغرب
• الاسس العلمية لتنمية قدرات المرأة العراقية، د. علاء عبدالخالق حسين المندلاوي، من كلية العلوم الإسلامية بجامعة بغداد.
تُعدّ مجلة “دراسات المرأة” منصة مهمة لتبادل المعرفة والأفكار حول قضايا المرأة، وتساهم في تعزيز دورها في المجتمع. وتُقدم المجلة مساحة للباحثين والكاتبات لنشر نتائج أبحاثهم ودراساتهم حول مختلف جوانب حياة المرأة، بما يسهم في إثراء المعرفة وتطوير الحلول للتحديات التي تواجهها.
إصدارات لاحقة تُثري المكتبة العراقية والعربية
وتعتزم المجلة الاستمرار في إصدار أعداد جديدة دوريًا، لتُثري المكتبة العربية بالبحوث والدراسات المتعلقة بقضايا المرأة، وتُساهم في نشر الوعي حول أهمية تمكينها ودعم مشاركتها في مختلف مجالات الحياة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.